احصل على قوام رشيق من خلال إضافة الشاي إلى برنامجك الغذائي

إن قمت بإستعراض بعض من صفحات الإنترنت الخاصة بالمشروبات التي نتناولها، ستجد أن الشاي يحتل المرتبة الأولى بين هذه المشروبات. وإن قمت بالبحث عن الشاي وحده، ستتفاجأ بوجود أنواع لا تعد ولا تحصى. سنتحدث في مقالنا هذا عن صنف مميز من الشاي: وهو الشاي الأخضر. ستجد على الإنترنت أصناف مختلفة من هذا الشاي، وستجد صفحات متخصصة لعرض أفضل أنواع الشاي الأخضر. سنتطرق في مقالنا هذا للحديث عن هذا الصنف المميز، وعن فوائده.

أولا ً: نشوء هذا الصنف من الشاي
تعد الصين هي موطن الشرارة الأولى التي أدت إلى نتوء عادة تناول الشاي، والإعتماد عليه كمصدر دخل. تنبت في الصين نباتات الشاي بكثرة، والتي تتميز بإخضرارها وصغر حجمها. يباشر الصينيون عندما يحين موعد قطافها إلى قطفها وهي خضراء؛ ليتم استعمالها في تحضير أنواع الشاي المختلفة. على أية حال، استعمال الأوراق وهي خضراء ودون تعريضها للهواء سيوفر لنا ما يسمى بالشاي الأخضر. نشير إلى أن نبتة الشاي تسمى كاميليا سينسيس.

يقوم السكان المحليين بقطف أوراق هذه النبتة الطرية الخضراء ومن ثم استعمالها لتحضير الشاي الشهير (الأخضر).

ثانيا ً- الفوائد التي يعود بها هذا النوع من الشاي على الطبيعة البشرية
إن المحافظة على شرب فنجان إلى اثنين من هذا الشاي بإنتظام سيعود عليك بفوائد جمة؛ وذلك لإحتواء أوراق الشاي الخضراء على مضادات الأكسدة الكثيرة، ومركبات أخرى. ومن الجدير ذكره، أن هذا النوع من الشاي يحافظ على عناصره بشكل أكبر ولمدة أطول بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من الشاي؛ يرجع السبب في كون أوراق الشاي تتعرض لطرق معالجة مختلفة ليتم إنتاج الأنواع الأخرى من الشاي، ومن أجل تحويلها إلى الحالة التي تجدها عليها في السوق.

من فوائد شرب الشاي الأخضر:
* المحافظة على قوام رشيق: أشارت الأبحاث الطبية إلى أن شرب هذا الشاي يؤدي إلى تسريع عمليات الأيض في جسم الإنسان، وكذلك تسريع حرق الدهون. الأمر الذي سيؤدي إلى مساعتك في المحافظة على وزنك، والإسهام في حصولك على جسد رشيق. تستطيع إضافة هذا النوع من الشاي إلى حميتك الغذائية؛ ليساعدك في الوصول إلى هدفك (وهو وزن أقل).

* الحماية من بعض الأمراض: مثل الوقاية من الإصابة بالزهايمر، والحفاظ على سلامة النظر لدى كبار السن.
* مضاد للشيخوخة: حيث تحافظ العناصر الموجودة في أوراق الشاي إلى إمدادك بما يحتاجه الجسم لمكافحة الشيخوخة، والمحافظة على طراوة البشرة.
* الوقاية من أنواع معبنة من السرطان: تحتوي أوراق الشاي الخضراء على مادة البوليفينول، التي من شأنها أن تقي الجسد من بعض أنواع السرطان.
* حماية الجسد من الأضرار الناجمة عن التدخين والإشعاعات الكيماوية: تحتوي أوراق الشاي على عناصر يمكنها العمل على ردع الضرر الذي يمكن أن تحدثه المواد الكيمياوية السامة والدخان للحمض النووي.

يعد هذا الصنف من الشاي من الأصناف التي يوصي بها الأطباء وخبراء الحمية، ينصح هؤلاء الأشخاص الراغبين في خسارة الوزن أو الراغبين في الحفاظ على أوزانهم الحالية بشرب هذا الشاي بإنتظام. إن استخدام هذا المشروب كجزء من نظام الحمية أمر رائج للغاية في عصرنا هذا. يتواجد هذا النوع من الشاي بأصناف ونكهات وأسعار مختلفة. تابع المزيد من خلال الموقع الإلكتروني.