rss Facebook
آخر تحديث : الجمعة ( 26-05-2017 ) الساعة ( 10:11:39 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :
تصريح لـ "البنتاغون" الامريكي بشأن العملية العسكرية الأخيرة باليمن السعودية تتهم قطر بالضغط على (صالح) ودعم الحوثيين في اليمن الخارجية اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي إستهدف حافلة نقل في مصر الكشف عن محاولة استيلاء متحوثون على مساعدات انسانية في بلاد الروس بصنعاء الامارات تتهم قطر بدفع 500 مليون $ للقاعدة ..والدوحة تكشف عن سجون سرية للتعذيب تديرها الامارات في اليمن شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز ينجو من محاولة اغتيال وسط العاصمة صنعاء وزارة الصناعة تحدد سعر اإسطوانة الغاز المنزلي مكاتب البريد تبدأ بصرف 50% من مرتب شهر إبريل مجلس الأمن يعتمد بالإجماع قرارا مصريًّا حول مكافحة الخطاب الإرهابي للمرة الأولى ...ترامب يجتمع مع قادة الناتو

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

تعرف على 10نصائح سريعة لتحسين عمر البطارية لهواتف أندرويد
القراءات: 245

استطلاع رأي

ماسمي بـ (وثيقة الحل للقضيه الجنوبيه)..هل انت ...؟

مع
ضد
محايد

علماء ينهون جدلاً دام عقوداً: مياه الأرض جاءت من الفضاء

علماء ينهون جدلاً دام عقوداً: مياه الأرض جاءت من الفضاء

العمل نيوز - متابعات      
   الاحد ( 03-07-2016 ) الساعة ( 12:17:18 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
أضحى العلماء الآن قادرين على التأكد من أن المياه على الأرض جاءت بالفعل من الفضاء.
ظل الجدل بشأن كيفية ظهور المياه على كوكب الأرض قائماً لعقود، بين قول البعض إن المركبات الكيميائية للماء قد وصلت على متن أحجار الفضاء، فيما زعم آخرون أنها كانت على الأرض منذ نشأتها قبل 4.6 مليار سنة.
لكن الخبراء يأملون الآن بأن يهدأ ذلك الجدل، باكتشاف نيزك بالقارة القطبية الجنوبية يحتوي على قطع من العقيق "الأوبال"، وهي مادة بلورية تحمل خصائص الماء، بحسب ما أفادته صحيفة "إكسبرس" البريطانية (الجمعة 1 يوليو/تموز 2016).
وقال هيلاري داونز، عالمة الكيمياء الجيولوجية في معهد بيربيك لعلوم الأرض والكواكب بجامعة لندن، إن ذلك يعد دليلاً داعماً لإمكانية حمل النيازك والكويكبات كميات كبيرة من جليد الماء.
مشيرة أنه غلى الرغم من أننا حقاً قلقون حيال تبعات الاصطدام بكويكبات كبيرة الحجم، فربما قامت تلك الكويكبات بإحضار المياه إلى كوكب الأرض قبل مليارات الأعوام وساعدته على أن يصير هذا العالم الزاخر بالحياة الذي نعيش فيه اليوم.
وبحسب الصحيفة، فإن العقيق يتكون من السيليكا، كالرمال. فعندما تفيض المياه على الرمال فإنها تحمل المزيد من السيليكا وتخلف المواد التي تكون العقيق، وعندما يتبخر الماء يخلف وراءه المعادن التي تكون العقيق، وهي الطريقة التي يتراكم بها الماء في تلك الدورة الحيوية المستمرة.
وكشف فريق الباحثين القائم بدراسة النيزك الذي يعرف باسم EET 83309، أنه ربما قد ارتطم بنيازك أو كويكبات أخرى، حيث تم العثور على شظايا من صخور فضائية أخرى على متن النيزك المكتشف.
وقالت هيلاري داونز، عالمة الكيمياء الجيولوجية في معهد بيربيك لعلوم الأرض والكواكب بجامعة لندن، إن قطع العقيق التي عثرنا عليها كانت إما شذرات مكسورة أو أنها قد حلت محل معادن أُخرى.
مضيفة، أن الحقائق التي توصلنا إليها تظهر أن العقيق قد تشكل قبل انفجار النيزك خارج سطح كوكبه الأم وتنقله في الفضاء وهبوطه في نهاية المطاف على القارة القطبية الجنوبية بكوكب الأرض.

طبـاعة     عدد القراءات : 3461


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة:
  
جميع الحقوق محفوظة لـ © العمل نيوز
برمجة وتصميم كليفر ديزاين