rss Facebook
آخر تحديث : الجمعة ( 26-05-2017 ) الساعة ( 10:11:39 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :
تصريح لـ "البنتاغون" الامريكي بشأن العملية العسكرية الأخيرة باليمن السعودية تتهم قطر بالضغط على (صالح) ودعم الحوثيين في اليمن الخارجية اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي إستهدف حافلة نقل في مصر الكشف عن محاولة استيلاء متحوثون على مساعدات انسانية في بلاد الروس بصنعاء الامارات تتهم قطر بدفع 500 مليون $ للقاعدة ..والدوحة تكشف عن سجون سرية للتعذيب تديرها الامارات في اليمن شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز ينجو من محاولة اغتيال وسط العاصمة صنعاء وزارة الصناعة تحدد سعر اإسطوانة الغاز المنزلي مكاتب البريد تبدأ بصرف 50% من مرتب شهر إبريل مجلس الأمن يعتمد بالإجماع قرارا مصريًّا حول مكافحة الخطاب الإرهابي للمرة الأولى ...ترامب يجتمع مع قادة الناتو

الأكثر زيارة في قسم(حزب العمل اليمني)

حزب العمل اليمني يدرب كوادره الشابه على اهمية ادماج النوع الاجتماعي
القراءات: 260

استطلاع رأي

ماسمي بـ (وثيقة الحل للقضيه الجنوبيه)..هل انت ...؟

مع
ضد
محايد

لقاء تشاوري حول النساء في الأحزاب السياسية بصنعاء

لقاء تشاوري حول النساء في الأحزاب السياسية بصنعاء

العمل نيوز -      
   الثلاثاء ( 04-10-2016 ) الساعة ( 10:09:30 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
شارك حزب العمل اليمني اليوم  اليوم بصنعاء في أعمال اللقاء التشاوري الخاص بالنساء في الأحزاب السياسة، تنظمه مؤسسة تنمية القيادات الشابة في إطار برنامج النساء في السياسة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة .
وفي افتتاح اللقاء الذي يستمر يومين بمشاركة 22 قيادي وقيادية يمثلون سبعة أحزاب سياسية، أوضحت مديرة البرنامج نوال دبيس أن المؤسسة تسعى من خلال تنفيذ البرنامج لإيجاد قيادات نسوية في المجال السياسي .. لافتة إلى أن المؤسسة نفذت عدة برامج لتمكين النساء والشباب في المجال الاقتصادي والاجتماعي وغيرها من المجالات.
وأشارت إلى أن المؤسسة ركزت هذا العام على النساء في الأحزاب لتمكينهن في المشاركة السياسية من خلال برنامج النساء في السياسة.
فيما أوضحت منسقة البرنامج كافية العفيف أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الدور القيادي للنساء في المشاركة السياسية وتعزيز التشبيك وتبادل الخبرات على نطاق أوسع بين الأحزاب السياسية الفاعلة إضافة إلى تعزيز النظم وأطر العمل للأحزاب لدعم الدور القيادي للنساء في المجال السياسي.
 وأشارت إلى أن البرنامج يتضمن عدة مراحل على مدى عامين منها تنظيم لقاءات مع قيادات الأحزاب ولقاء تشاوري للأحزاب، وبناء قدرات 31 عضوا وعضوة من سبعة أحزاب سياسية مستهدفة، إضافة إلى تدريبهم على صنع التغيير داخل الأحزاب، وتشكيل شبكة النساء في السياسة وكذا تنظيم مؤتمر صحفي وأنشطة توعوية بأهمية مشاركة النساء في السياسة.
وقدمت في اللقاء التشاوري ورقتي عمل الأولى للدكتورة انطلاق محمد عبد الملك المتوكل بعنوان "عقود من المد والجزر.. التمثيل والمشاركة السياسية للنساء العربيات في مواقع صنع القرار ودورهن في عملية بناء السلام.. اليمن-سوريا".
فيما قدم مستشار البرنامج الدكتور عبد الملك عيسى ورقة العمل الثانية بعنوان "وضع المرأة اليمنية في المجال السياسي العام والأحزاب السياسية – رؤية عامة".
واستعرضت الأحزاب المشاركة في اللقاء "حزب العمل اليمن وحزب المؤتمر الشعبي العام والحزب الاشتراكي اليمني، حزب الأمة اليمني، حزب الربيع العربي، حزب العدالة والبناء و حزب الوطن"، وضع المرأة في النظام الداخلي الخاص بها، وواقع المرأة داخلها، والتحديات التي تواجه النساء في الأحزاب، والآليات التي اتخذتها الأحزاب للتغلب على التحديات.
 
 

طبـاعة     عدد القراءات : 3536


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة:
  
جميع الحقوق محفوظة لـ © العمل نيوز
برمجة وتصميم كليفر ديزاين