rss Facebook
آخر تحديث : الجمعة ( 26-05-2017 ) الساعة ( 10:11:39 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :
تصريح لـ "البنتاغون" الامريكي بشأن العملية العسكرية الأخيرة باليمن السعودية تتهم قطر بالضغط على (صالح) ودعم الحوثيين في اليمن الخارجية اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي إستهدف حافلة نقل في مصر الكشف عن محاولة استيلاء متحوثون على مساعدات انسانية في بلاد الروس بصنعاء الامارات تتهم قطر بدفع 500 مليون $ للقاعدة ..والدوحة تكشف عن سجون سرية للتعذيب تديرها الامارات في اليمن شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز ينجو من محاولة اغتيال وسط العاصمة صنعاء وزارة الصناعة تحدد سعر اإسطوانة الغاز المنزلي مكاتب البريد تبدأ بصرف 50% من مرتب شهر إبريل مجلس الأمن يعتمد بالإجماع قرارا مصريًّا حول مكافحة الخطاب الإرهابي للمرة الأولى ...ترامب يجتمع مع قادة الناتو
  • الأكثر قراءة
  • آخر الأخبار

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

ماسمي بـ (وثيقة الحل للقضيه الجنوبيه)..هل انت ...؟

مع
ضد
محايد

علماء يكشفون موعد اصطدام القمر بالأرض

علماء يكشفون موعد اصطدام القمر بالأرض

العمل نيوز - متابعات      
   السبت ( 04-02-2017 ) الساعة ( 8:37:08 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
أكد العالم، جيسون بارنز، من جامعة أيداهو الأمريكية أنه تمكن مع مجموعة من العلماء من تحديد الموعد التقريبي “لسقوط القمر واصطدامه بالأرض”.
ووفقا لبارنز فإن “كل الحسابات التي أجروها تدل على أن القمر والأرض قد يصطدمان بعد 65 مليار سنه، ولكن هذا الاصطدام قد يحدث في حالة واحدة، إذا لم (تبتلعهما) الشمس إلى ذلك الحين”.
وأشار بارنز إلى أن السبب الرئيسي لهذا الاصطدام هو تباطؤ حركة دوران القمر حول محوره، وهذا التباطؤ التدريجي قد يؤدي لخروج القمر عن المسار الذي يدور فيه ليتوجه نحو الأرض.
وحول موضوع دوران القمر قال العالم: “القمر يدور دورة كاملة حول محوره كل 27 يوما تقريبا، وخلال دورانه يطل نفس الجانب منه على جهة الأرض التي تدور هي أيضا حول محورها خلال 24 ساعة.
والجدير بالذكر أن العديد من علماء الفلك كانوا قد تحدثوا سابقا عن حركة الكواكب والأقمار، وخروجها عن مساراتها مع مرور الوقت، وأشاروا إلى أن القمر يبتعد عن الأرض بمعدل 4 سنتيمترات سنويا، ومن المحتمل بعد بضعة مليارات من السنين أن “تتضخم الشمس لتصبح أكبر مما هي عليه ببضعة مرات، وأن تبتلع عددا من الكواكب كعطارد والزهرة وحتى القمر”.

طبـاعة     عدد القراءات : 698


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة:
  
جميع الحقوق محفوظة لـ © العمل نيوز
برمجة وتصميم كليفر ديزاين