rss Facebook
آخر تحديث : الجمعة ( 26-05-2017 ) الساعة ( 10:11:39 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :
تصريح لـ "البنتاغون" الامريكي بشأن العملية العسكرية الأخيرة باليمن السعودية تتهم قطر بالضغط على (صالح) ودعم الحوثيين في اليمن الخارجية اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي إستهدف حافلة نقل في مصر الكشف عن محاولة استيلاء متحوثون على مساعدات انسانية في بلاد الروس بصنعاء الامارات تتهم قطر بدفع 500 مليون $ للقاعدة ..والدوحة تكشف عن سجون سرية للتعذيب تديرها الامارات في اليمن شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز ينجو من محاولة اغتيال وسط العاصمة صنعاء وزارة الصناعة تحدد سعر اإسطوانة الغاز المنزلي مكاتب البريد تبدأ بصرف 50% من مرتب شهر إبريل مجلس الأمن يعتمد بالإجماع قرارا مصريًّا حول مكافحة الخطاب الإرهابي للمرة الأولى ...ترامب يجتمع مع قادة الناتو

الأكثر زيارة في قسم(حوارات وكتابات)

كاتب سوداني: نحن “المرتزقة”؟
القراءات: 56

استطلاع رأي

ماسمي بـ (وثيقة الحل للقضيه الجنوبيه)..هل انت ...؟

مع
ضد
محايد

حكومتان.. ولا من يستحي..!!

حكومتان.. ولا من يستحي..!!

العمل نيوز - عبدالله الصعفاني      
   الخميس ( 23-02-2017 ) الساعة ( 8:09:30 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
تخيَّلوا.. الدولة المشلولة المقسمة مشغولة.. والحكومة رقم (1) مع الحكومة رقم (2) في غير وارد أي اهتمام بالشعب الذي تزعمان الوصل به فيما هو محتبس في شرانق ثلاثية الخوف والجوع والعدوان.
♢ حكومة في عدن تقبض أربعمائة مليار ريال ” جديدة الطبع ” بخلفية تهيئة من البنك المركزي في صنعاء فتستغل تواطؤ المجتمع الدولي لتحتجزها هناك فلا يرى خيرها الموظفون لا في صنعاء ولا في عدن، وإن حدث استثناء فمن باب الكيد السياسي الذي يتواضع أمامه كيد النساء.
♢ وحكومة أخرى تكذب هي الأخرى على طريقتها وتعبث بأوجاع الناس باجتماعات وتصريحات متناقضة.. مرة هناك مخصصات للمرتبات، ومرة هناك حلول إلكترونية، وثالثة إعلان الإفلاس، ورابعة تتمنى لو تتحول المستندات إلى ريالات.. ولا من يستحي !
♢ ولم يفهم الشعب الذي يعتمد ملايين الأسر فيه على الرواتب ماهي الحكمة السياسية من كل هذا السجال التعذيبي على وقع العدوان والحصار والاحتراب بين الأخوة الذين صاروا أعداء وضحايا لعبة الاستقطاب والأحقاد وعدم احترام الذات الشخصية والوطنية.
♢ خمسة أشهر من أوجاع وتداعيات منع المعاشات وسط مشهد عبثي “ومُوغَادة” متورمة وتبادل فاسد وكأنهم مجرد دمى مستنسخة للمبعوث الأممي الأخرق ولد الشيخ.
♢ تجاهل الجميع واجبهم وأبجدية أن على من يدَّعي الانتماء إلى الوطن أو حتى إلى السياسة أو الكياسة ألا يفرط بالوطن وناسه على هذا النحو الفاجر، وأن على من يريد قيادة تحول من أي نوع ألا يفرط بالأخلاق وبالإنسانية.
♢ ولحظة كتابة هذه الوقفة الحائرة اتصل بي أحدهم ليسأل.. كيف تقرأ المشهد؟ فلم أجد غير الرد بالقول: أقرأ هذه الأيام لافتات الشوارع فقط لأسال مع كل قراءة كم عدد من يشترون؟ وكيف تُدفع إيجارات تلك المحلات؟

طبـاعة     عدد القراءات : 672


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة:
  
جميع الحقوق محفوظة لـ © العمل نيوز
برمجة وتصميم كليفر ديزاين