rss Facebook
آخر تحديث : الجمعة ( 26-05-2017 ) الساعة ( 10:11:39 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :
تصريح لـ "البنتاغون" الامريكي بشأن العملية العسكرية الأخيرة باليمن السعودية تتهم قطر بالضغط على (صالح) ودعم الحوثيين في اليمن الخارجية اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي إستهدف حافلة نقل في مصر الكشف عن محاولة استيلاء متحوثون على مساعدات انسانية في بلاد الروس بصنعاء الامارات تتهم قطر بدفع 500 مليون $ للقاعدة ..والدوحة تكشف عن سجون سرية للتعذيب تديرها الامارات في اليمن شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز ينجو من محاولة اغتيال وسط العاصمة صنعاء وزارة الصناعة تحدد سعر اإسطوانة الغاز المنزلي مكاتب البريد تبدأ بصرف 50% من مرتب شهر إبريل مجلس الأمن يعتمد بالإجماع قرارا مصريًّا حول مكافحة الخطاب الإرهابي للمرة الأولى ...ترامب يجتمع مع قادة الناتو

استطلاع رأي

ماسمي بـ (وثيقة الحل للقضيه الجنوبيه)..هل انت ...؟

مع
ضد
محايد

الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن

الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن

العمل نيوز - متابعات      
   السبت ( 25-03-2017 ) الساعة ( 11:03:46 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
حذرت الأمم المتحدة من أن ثلث محافظات اليمن الـ 22 على شفير المجاعة، وقال إن 60% من سكان البلد الغارق في الحرب يعانون من الجوع.
وقالت بيتينا لوشر، المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في الأمم المتحدة، في تصريحات صحفية، السبت، في جنيف: “نخشى كثيرا أن يكون اليمن قد أوشك على مجاعة”، لافتة إلى أن “سبع محافظات من 22 تشهد حالة طوارئ من الدرجة الرابعة، أي أقل بدرجة واحدة فقط من إعلان حالة المجاعة”.
وأشارت المتحدثة إلى أن البرنامج يوفر الغذاء لنحو سبعة ملايين نسمة شهريا في اليمن، وهو أقل من نصف العدد الذي يعاني الجوع والبالغ 17 مليونا، معربة عن قلقها لأن القتال مستمر وغالبا ما يتعذر تشغيل الموانئ فيما يتم تفجير الجسور ويتعذر على الشاحنات التوجه إلى المناطق.
ورغم الجهود الدولية الحثيثة لتقديم المساعدات الإنسانية إلى المتضررين في اليمن، فإن الحرب تحد من وصول هذه المساعدات، في ظل سيطرة ميليشيات مختلفة على المنافذ الرئيسية المؤدية للمتضررين من المدنيين.
 
واليمن واحد من أربع دول تهدهها المجاعة حاليا، وهي الصومال وجنوب السودان ونيجيريا، حيث يتهدد الموت أكثر من 20 مليون نسمة، حسب الأمم المتحدة.
 
يذكر أن اليمن يشهد تدهورا كبيرا في أمنه الغذائي مع تصاعد الحرب التي تمزقه منذ عامين.
 

طبـاعة     عدد القراءات : 114


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة:
  
جميع الحقوق محفوظة لـ © العمل نيوز
برمجة وتصميم كليفر ديزاين