rss Facebook
آخر تحديث : الجمعة ( 26-05-2017 ) الساعة ( 10:11:39 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :
تصريح لـ "البنتاغون" الامريكي بشأن العملية العسكرية الأخيرة باليمن السعودية تتهم قطر بالضغط على (صالح) ودعم الحوثيين في اليمن الخارجية اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي إستهدف حافلة نقل في مصر الكشف عن محاولة استيلاء متحوثون على مساعدات انسانية في بلاد الروس بصنعاء الامارات تتهم قطر بدفع 500 مليون $ للقاعدة ..والدوحة تكشف عن سجون سرية للتعذيب تديرها الامارات في اليمن شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز ينجو من محاولة اغتيال وسط العاصمة صنعاء وزارة الصناعة تحدد سعر اإسطوانة الغاز المنزلي مكاتب البريد تبدأ بصرف 50% من مرتب شهر إبريل مجلس الأمن يعتمد بالإجماع قرارا مصريًّا حول مكافحة الخطاب الإرهابي للمرة الأولى ...ترامب يجتمع مع قادة الناتو

استطلاع رأي

ماسمي بـ (وثيقة الحل للقضيه الجنوبيه)..هل انت ...؟

مع
ضد
محايد

أمير الكويت يصف مايسمى بـ (الربيع العربي) بالحقبة المظلمة في الواقع العربي ويطالب بتجاوزها

أمير الكويت يصف مايسمى بـ (الربيع العربي) بالحقبة المظلمة في الواقع العربي ويطالب بتجاوزها

العمل نيوز - متابعات      
   الاربعاء ( 29-03-2017 ) الساعة ( 9:57:50 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
وصف أمير دولة الكويت مرحلة ما يسمى بالربيع العربي بـ” الحقبة المظلمة” في الواقع العربي،مطالبا لتجاوز تلك الحقبة، بإستخلاص العبر من نتائجها ، ومن ثم تصحيح العديد من المسارات العملية، تحصينا للمجتمعات.
وفي كلمته أمام القمة العربية الـ 28 في الأردن، دعا الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى استمرار الحوار بين دول المنطقة وإيران، لتحقيق الأمن والاستقرار.
وقال إن “وهم ما يسمى الربيع العربي، أطاح بأمن واستقرار أشقاء لنا”، مشيراً إلى أن العالم العربي “يواجه تحديات جسيمة ومخاطر محدقة”.
وأضاف: “نؤكد في العلاقات مع إيران على الأسس المستقرة في العلاقات الدولية والقانون الدولي، والتي أساسها احترام سيادة الدول والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية لها، واحترام متطلبات حسن الجوار”.
وتابع: “متطلعين الآن إلى استمرار المشاورات والحوار البناء بين دول المنطقة وبينها (طهران) لتحقيق الأمن والاستقرار فيها”.
وبشأن الوضع العربي العام، استطرد بالقول: “لقد أطاح وهم ما يسمى الربيع العربي بأمن واستقرار أشقاء لنا، وعطّل التنمية والبناء لديهم، وامتد بتداعياته السلبية ليشمل أجزاء عدة من وطننا العربي، لتتدهور الأوضاع الأمنية فيها وليعيش شعبها معاناة مريرة وتتضاعف معها جراح أمتنا”.
وأردف “وحتى نتمكن من تجاوز تلك الحقبة المظلمة من واقعنا العربي، فإننا مطالبون باستخلاص العبر مما حصل لنا، وأن نصحح العديد من مسارات عملنا تحصينا لمجتمعاتنا وتماسكا لجبهتنا الداخلية وتحقيقا لتطلعات شعوبنا المشروع

طبـاعة     عدد القراءات : 365


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة:
  
جميع الحقوق محفوظة لـ © العمل نيوز
برمجة وتصميم كليفر ديزاين