rss Facebook
آخر تحديث : الجمعة ( 26-05-2017 ) الساعة ( 10:11:39 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :
تصريح لـ "البنتاغون" الامريكي بشأن العملية العسكرية الأخيرة باليمن السعودية تتهم قطر بالضغط على (صالح) ودعم الحوثيين في اليمن الخارجية اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي إستهدف حافلة نقل في مصر الكشف عن محاولة استيلاء متحوثون على مساعدات انسانية في بلاد الروس بصنعاء الامارات تتهم قطر بدفع 500 مليون $ للقاعدة ..والدوحة تكشف عن سجون سرية للتعذيب تديرها الامارات في اليمن شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز ينجو من محاولة اغتيال وسط العاصمة صنعاء وزارة الصناعة تحدد سعر اإسطوانة الغاز المنزلي مكاتب البريد تبدأ بصرف 50% من مرتب شهر إبريل مجلس الأمن يعتمد بالإجماع قرارا مصريًّا حول مكافحة الخطاب الإرهابي للمرة الأولى ...ترامب يجتمع مع قادة الناتو

استطلاع رأي

ماسمي بـ (وثيقة الحل للقضيه الجنوبيه)..هل انت ...؟

مع
ضد
محايد

المبعوث الاممي يدعو مجلس الامن لاستخدام كل ثقله للضغط على الاطراف اليمنية

المبعوث الاممي يدعو مجلس الامن لاستخدام كل ثقله للضغط على الاطراف اليمنية

العمل نيوز - متابعات      
   الخميس ( 30-03-2017 ) الساعة ( 7:57:04 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
قدم المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، إحاطة عن الأزمة اليمنية في جلسة مغلقة إلى أعضاء مجلس الأمن، ومساعيه في إنجاح مفاوضات السلام.
وعبّر ولد الشيخ عن قلقه العميق حول تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية بصورة مستمرة في البلد المضطرب، وسط تصاعد العملية العسكرية.
وأكد إن الطريق الوحيد لتجنب مزيد من تدهور الأوضاع، يكمن في التوصل إلى «حل سلمي لإنهاء هذا الصراع المأساوي الذي يمضي في طريق طويل، وأنا على يقين أن المواجهات المسلحة والمعاناة الإنسانية لن توصل إلى أي تقارب بين الأطراف المعنية».
وكان المبعوث الأممي قد قدم للأطراف اليمنية خارطة طريق تتضمن رؤية سياسية وأمنية كفيلة بوضع نهاية للصراع.
وطالب من أعضاء مجلس الأمن الضغط على أطراف الصراع، للجلوس على طاولة المشاورات ومناقشة الخارطة التي تقدم بها، وأضاف «الحكومة اليمنية ينبغي عليها أن توافق على الانخراط في المحادثات وكذلك أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام عليهم الانخراط في محادثات جادة لمناقشة الترتيبات الأمنية».
وقدم ولد الشيخ صورة عن الأوضاع الحالية، وحذر من خطورة استمرار الصراع على الأوضاع الاقتصادية والأمن الغذائي، كما جدد دعوته للمجتمع الدولي، الحديث إلى أطراف الصراع في اليمن الآن أكثر من ذي قبل.
ودعا مجلس الأمن لاستخدام كل ثقله الدبلوماسي لدفع الفرقاء اليمنيين، للوصول إلى اتفاق نهائي قبل أن تزهق المزيد من الأرواح، «وعلينا أن نعطي فرصة أخرى للسلام».
كان ولد الشيخ قد قدم خارطة أممية لوقف الحرب، لكنها تتعارض مع المرجعيات الثلاث التي تتمسك بها الحكومة اليمنية، وهي المبادرة الخليجية ومؤتمر الحوار وقرار مجلس الامن 2216.
 

طبـاعة     عدد القراءات : 289


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة:
  
جميع الحقوق محفوظة لـ © العمل نيوز
برمجة وتصميم كليفر ديزاين