rss Facebook
آخر تحديث : الجمعة ( 26-05-2017 ) الساعة ( 10:11:39 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :
تصريح لـ "البنتاغون" الامريكي بشأن العملية العسكرية الأخيرة باليمن السعودية تتهم قطر بالضغط على (صالح) ودعم الحوثيين في اليمن الخارجية اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي إستهدف حافلة نقل في مصر الكشف عن محاولة استيلاء متحوثون على مساعدات انسانية في بلاد الروس بصنعاء الامارات تتهم قطر بدفع 500 مليون $ للقاعدة ..والدوحة تكشف عن سجون سرية للتعذيب تديرها الامارات في اليمن شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز ينجو من محاولة اغتيال وسط العاصمة صنعاء وزارة الصناعة تحدد سعر اإسطوانة الغاز المنزلي مكاتب البريد تبدأ بصرف 50% من مرتب شهر إبريل مجلس الأمن يعتمد بالإجماع قرارا مصريًّا حول مكافحة الخطاب الإرهابي للمرة الأولى ...ترامب يجتمع مع قادة الناتو

استطلاع رأي

ماسمي بـ (وثيقة الحل للقضيه الجنوبيه)..هل انت ...؟

مع
ضد
محايد

الكشف عن ابرز زعما نهب الاراضي في محافظة إب

الكشف عن ابرز زعما نهب الاراضي في محافظة إب

العمل نيوز - متابعات      
   الخميس ( 30-03-2017 ) الساعة ( 8:01:06 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
كشف مصدر مسئول في محافظة إب عن مافيا الاراضي في المحافظة والجهات التي تقف ورائها .
وقال المصدر ان قضية النهب والبسط على الارضي بالمحافظة تتزايد يوما بعد يوم واصبحت الاراضي التابعة للمواطنين وللاوقاف في مدينة إب والمناطق المجاورة للمدينة عرضة للنهب والبسط من قبل نافذين بل وصل الحد الى ان اكاديميين في جامعة اب تركوا مهنتهم وتحولوا الى ناهبي اراضي.
واوضح المصدر بان عميد سابق لكلية الهندسة في جامعة إب يدعى هاشم اسحاق يقود عملية نهب لاراضي الاوقاف في محافظة إب مستخدما اساليب ووسائل غير قانونية .
مشيرا الى ان المدعو هاشم اسحاق يقوم بتهديد المواطنين ونهب اراضيهم بالقوة بالاضافة الى ان لديه عصابة مسلحة تقوم باقتياد المواطنين الى منزله بالقوة , ومن ثم يقوم باجبارهم على التنازل عن الاراضي التي تحت ايدهم بتواطئ ودعم مسئولين في قيادة السلطة المحلية ومكتب الأوقاف بالمحافظة .
وكشف المصدر عن اتفاق تم بين قيادة السلطة المحلية والاوقاف وجامعة إب على تخصيص مساحة ارض تقدر بــ 400 قصبة في مدينة اب للجمعية السكنية لاساتذة جامعة إب لكن المدعو هاشم استغل هذا الاتفاق وقام بممارسة عملية النهب والسطو على اراضي الاوقاف بإب تحت ذريعة واسم الجمعية السكنية وتحول الى تاجر اراضي وزعيم لمافيا الاراضي بل ان منزله تحول الى مكتب بديل لمكتب الاوقاف في محافظة إب بدعم من قبل مسؤولين في السلطة المحلية يحصلون على حصتهم من تلك العمليات الفضيعة في نهب اراضي المواطنين .
كما اوضح المصدر ان المدعو هاشم اسحاق قام بالاستيلاء والنهب على اكثر من عشرة الف قصبة في منطقة الخرف وعريب وجبل حميد وجبل برقع ووادي الجباجب وتحول من اكاديمي الى زعيم لمافيا الاراضي والمتاجرة بها وبحقوق اساتذة الجامعة الذين لاحول لهم ولاقوة .
وحذر المصدر في تصريحات نشرتها وسائل اعلام محلية من استمرار المدعو هاشم اسحاق في نهب اراضي الاوقاف والاعتداء على حقوق المواطنين , مؤكدا ان تلك الممارسات الجائرة سيكون لها عواقب وخيمة على جميع المتورطين فيها والمتسترين .
 

طبـاعة     عدد القراءات : 441


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة:
  
جميع الحقوق محفوظة لـ © العمل نيوز
برمجة وتصميم كليفر ديزاين