rss Facebook
آخر تحديث : الجمعة ( 26-05-2017 ) الساعة ( 10:11:39 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :
تصريح لـ "البنتاغون" الامريكي بشأن العملية العسكرية الأخيرة باليمن السعودية تتهم قطر بالضغط على (صالح) ودعم الحوثيين في اليمن الخارجية اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي إستهدف حافلة نقل في مصر الكشف عن محاولة استيلاء متحوثون على مساعدات انسانية في بلاد الروس بصنعاء الامارات تتهم قطر بدفع 500 مليون $ للقاعدة ..والدوحة تكشف عن سجون سرية للتعذيب تديرها الامارات في اليمن شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز ينجو من محاولة اغتيال وسط العاصمة صنعاء وزارة الصناعة تحدد سعر اإسطوانة الغاز المنزلي مكاتب البريد تبدأ بصرف 50% من مرتب شهر إبريل مجلس الأمن يعتمد بالإجماع قرارا مصريًّا حول مكافحة الخطاب الإرهابي للمرة الأولى ...ترامب يجتمع مع قادة الناتو
  • الأكثر قراءة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

ماسمي بـ (وثيقة الحل للقضيه الجنوبيه)..هل انت ...؟

مع
ضد
محايد

بريطانيا واسرائيل والرياض تعلن دعمها للعدوان الامريكي على سوريا.. وروسيا وبوليفيا يدعوان لجلسة طارئة لمجلس الأمن

بريطانيا واسرائيل والرياض تعلن دعمها للعدوان الامريكي على سوريا.. وروسيا وبوليفيا يدعوان لجلسة طارئة لمجلس الأمن

العمل نيوز - متابعات      
   الجمعة ( 07-04-2017 ) الساعة ( 9:39:05 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
اعلنت بريطانيا والسعودية عن دعمها للضربات الأمريكية في سوريا وتعتبرها ردا مناسبا على استخدام الأسلحة الكيميائية الى ذلك عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الجمعة، عن مساندته للضربة الجوية الأمريكية التي استهدفت مطارا عسكريا سوريا في حمص، معتبرا أنها رسالة قوية وواضحة.
وقال نتتنياهو إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعث بالأقوال والأفعال رسالة قوية وواضحة مفادها أن "استخدام الأسلحة الكيمائية ونشرها لا يطاقان".
وأكد نتنياهو أن "إسرائيل تدعم دعما كاملا قرار الرئيس الأمريكي"، معربا عن أمله في أن "تترددد أصداء هذه الرسالة الحازمة إزاء الأفعال الفظيعة التي يرتكبها نظام الأسد، ليس فقط في دمشق بل في طهران وبيونغ يانغ وأماكن أخرى أيضا".
وأعلن رئيس لجنة شؤون الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فكتور أوزيروف، أن روسيا ستدعو لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن الضربة الأميركية التي استهدفت قاعدة جوية للجيش السوري.
ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن أوزيروف قوله إن "روسيا قبل كل شيء ستطالب بعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي. ويمكن اعتبار هذا عدوان من قبل الولايات المتحدة ضد دولة عضو في الأمم المتحدة".
وأضاف: "لا أستبعد أن ذلك سيكون مثالا سيئا للغاية بالنسبة للمعارضة المسلحة في سوريا، وأن ذلك قد يضع الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع المعارضة، بما في ذلك في جنيف، محل الشك".
وأضاف أن هذه الضربة الأميركية قد تقوض أيضا الجهود لمكافحة الإرهاب في سوريا.
وأشار أيضا إلى أن التعاون بين العسكريين الروس والأميركيين في سوريا قد يتوقف بسبب هذه الضربة الصاروخية الأميركية.
وفي نفس السياق دعت بوليفيا، العضو غير الدائم في مجلس الأمن الدولي، إلى عقد جلسة طارئة للمجلس لمناقشة هذه المستجدات.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن الدولي أجّل، أمس الخميس، تصويتا على مشروع قرار يطلب إجراء تحقيق حول الهجوم الذي يشتبه بأنه كيمياوي في سوريا.
وقالت مصادر غربية إن مجلس الأمن قرر ألا يصوت على مشروع قرار يدين هجوما بالغاز في منطقة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة بشمال سوريا، لكنه سيواصل المشاورات.
ويطالب مشروع القرار بإجراء تحقيق كامل بالتعاون مع الحكومة السورية حول الهجوم الذي يشتبه بأنه كيمياوي، الثلاثاء، في خان شيخون بمحافظة إدلب في شمال غربي سوريا.
وأدى الهجوم إلى مقتل 86 شخصا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. كما أكدت الأمم المتحدة مقتل 27 طفلا، وإصابة 546 شخصا بجروح، وفق بيان لليونيسف.
 
المصدر: وكالات

طبـاعة     عدد القراءات : 698


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة:
  
جميع الحقوق محفوظة لـ © العمل نيوز
برمجة وتصميم كليفر ديزاين