تعرف على أهم الحلول المساهمة في التخلص من تباعد الأسنان

يمكنك أن تعثر اليوم في دولة الإمارات العربية المتحدة على مجموعة مختلفة من الحلول التي من شأنها أن تساعدك في منح أسنانك إطلالة أكثر جمالا ً، من أشهر هذه الحلول: تقويم الاسنان في دبي. تقدم عيادات هذه المنطقة عدد من الحلول التي تخص الأسنان، والتي يتم تطبيقها بدقة وبمهارة عالية، لتضمن للمريض حصوله على النتائج التي يرغب بها، وكذلك لتمنحه الإبتسامة والإطلالة التي لطالما حلم بها. سنتحدث في هذا المقال عن آلية وضع التقويم.

التقويم واستخدماته
يعد هذا الحل من الحلول التي تتناول الجانب التجميلي والطبي في آن واحد. حيث أن بعض المرضى قد تكون أسنانهم تعاني من بروز إلى الخارج، أو أنها مصطفة بطريقة تسبب لهم الألم والإزعاج. فالجانب الطبي في المسألة يتعلق بمساعدة المريض على تناول طعامه دون شعور بالألم، وبدون وجود معيق للنطق (الإصطفاف السيء للأسنان على سبيل المثال). أما الجانب التجميلي للمسألة فهي تتعلق بإعادة الأسنان إلى مكانها الطبيعي وإصطفافها بشكل منتظم ومنسجم، مما يتخللها من فراغات. سيتمكن حينها المريض من الإستمتاع بإبتسامته والتباهي بها. إن الآثار الإيجابية لهذه المسألة لا تنعكس على شعور المريض ونفسيته فحسب، بل أيضا ً تنعكس الآخرين، وكيف ينظرون إليه، ورغبتهم في التعامل معه. وكما ذكرنا سابقا ً، التقويم لا يعالج فقط مسألة الأسنان وخروجها عن مكانها الطبيعي، بل أيضا ً تساعد على تقريب الأسنان إلى بعضها البعض، مما يؤدي إلى سد الفراغات والتجاويف الصغيرة الموجودة بين الأسنان.

عند زيارتك للعيادة الطبية، سيقوم الطبيب بإجراء تصوير للفك؛ وذلك لدراسة حالته الصحية، الحاجة إلى العلاج بالتقويم وإمكانية تطبيق هذا العلاج. حيث أن بعض الأشخاص قد يعانون من مشاكل تعيق استخدام التقويم، وقد يكون استخدامه خطرا ً على أسنانهم وعلى وضع الفك بشكل عام. إن ظهرت مثل هذه المشاكل من خلال الكشوفات والفحوصات التي يجريها الطبيب، فإنه سيمتنع عن تطبيقها.

إن أشارت الفحوصات إلى حاجة المريض لهذا الإجراء الطبي، وأكدت أنه من الآمن تطبيقها، سيقوم الطبيب بتحديد موعدا ً للمريض. سيحدد الطبيب نوع التقويم المناسب مع أخذ رأي المريض فيما يتعلق ببعض التفاصيل (مثل: لون التقويم، شفاف أو غير شفاف، وغيرها من الأمور).

بعد الإتفاق على كل هذه التفاصيل، سيتم الإتفاق على موعد، يتم من خلاله تركيب التقويم. بشكل عام، إن هذا الحل الطبي يشتمل على تركيب سلك معدني على أسنان المريض في أحد الفكين أو كليهما (حسب الحاجة).

كما ذكرنا آنفا ً، يمكن استخدام لإستخدامه أن يعمل على سد الفجوات التي تتسبب في تباعد الأسنان عن بعضها. في حال كون التقويم حل غير مناسب، يمكن استخدام فينير الاسنان للتخلص منها.